Month: يناير 2011

Powerfull, Multipurpose

Donec congue elit elit. Aenean justo magna, vestibulum non posuere id, viverra eu nunc. Nam non purus enim. Proin feugiat, risus nec iaculis egestas, lacus eros posuere erat, sed semper eros quam sed urna. Duis nisl sapien, vehicula sollicitudin pellentesque quis, venenatis a arcu. Nulla condimentum dui auctor nibh venenatis non tincidunt sapien eleifend. Mauris eget urna quis dui ornare aliquam. Ut porta est at nibh lacinia ullamcorper.
Continue reading

أعمالي في متحف أوكلاهوما

 musleh jameel @ oklahoma science museum 

يعرض متحف ولاية أوكلاهوما للعلوم مجموعة من اعمالي الفوتوغرافيةبقاياالتي تتناول الغرب الامريكي (الصنف السينمائي) والغرب الامريكي (المكان). كمشاهد لافلام الغرب الامريكي، استهلكت مثل الكثيرين الصورة النمطية التي قدمتها هوليوود عن الغرب الامريكي:المكان. رعاة ابقار، خيول، قطارات ،الخارجون على القانون، الهنود الحمر والجواميس..وغيرها من العناصر التي تحضر في طبيعة تتفاوت بين الخلابة والصحراوية القاسية ولكنها في كل الحالات مسرحا مليئا بالحركة والاثارة. وخلال اكثر من ثلاث سنوات من الاقامة والسفر في الغرب الامريكي، تلاشت تلك الصور الهوليوودية عن الغرب المكان، فحاولت في مجموعة بقايا أن أستعمل ذات المكان والعناصر ولكن بصور ثابتة محاولا اعادة تصوير الغرب من منظوري الشخصي للمكان وعناصره كما احسست بها. مجموعة بقايا لا تتناولايديولجي افلام الغرب ولا تحاول تقويض جمالية الصور السينمائية… إذ تظل هذه المجموعة بالنسبة لي كحالة توثيق لعناصر الغرب الامريكي المكان من جهة، ومن جهة أخرى كردة فعل على نمطية  صورته الهوليوودية في أفلام الغرب.

تمت طباعة صور هذه المجموعة بطريقة السيانوتايب على اوراق الوان مائية. واختياري لهذه الطريقة التاريخية يأتي لاستغلال صفات هذا النوع من الطباعة الذي ينتج هذه الصبغة اللونية الباردة التي تضفي على موضوع الصورة الساكن مزيدا من السكون أقرب الى التجمد. بالاضافة الى ان هذا النوع من الطباعة يحتم معالجة يدوية خاصة لكل طبعة مما يعطي كل طبعة فرادتها التي لا يمكن ان تتكرر في أي طبعة اخرى.

بعض الصور من المجموعة

 musleh jameel @ oklahoma science museum  musleh jameel @ oklahoma science museum, cowboys