لويزيانا

عدت مؤخرا لمسح ( scan ) مئات من النيقاتيف التي التقطتها خلال اقامتي في امريكا للدراسة من عام 2007 لـ 2010 وللمفارقة انني نسيت الكثير منها فقد كنت في اغلب الاحيان اجرب فيلم او كاميرا او اصور لمجرد متعة التصوير، خاصة بكاميرات القطع المتوسط.

هذه الصورة وجدتها مع صور اخرى التقطتها في طريق عودتي من احدى رحلاتي عائدا من ولاية فلوريدا باتجاه مدينة  اوكلاهوما وكنت حينها مسافرا على الطريق السريع 20. وهي بالتأكيد ملتقطة في ولاية لوزيانا ولا ادري هل هذا المكان عبارة عن نهر او بحيرة بالقرب من الطريق السريع ام انني سلكت احد الطرق الريفية كما هي عادتي في كثير من الاحيان حين اسافر برا في امريكا. بكل تأكيد التقطت الصورة في الاسبوع الاول من يناير 2010 بعد ان قضيت رأس السنة في المدينة الصغيرة (Clear Water) على سواحل خليج المكسيك, وبعدها بيومين انطلقت عائدا مرورا بمدينة تلاهاسي وبنما سيتي ثم جاكسون ميسيسيبي. اتذكر انني قضيت ليلة في جاكسون في موتيل صغير وكانت ليلة موحشة، لذا لم اصدق ان تظهر خيوط الشمس الاولى لانطلق تاركا ولاية مسيسيبي البائسة خلفي متجه غربا.
الفيلم الذي استعملته هو ilford HP5 400 وهو فيلم نادرا ما استعمله ولكن كما يبدو لي كنت اجربه مقارنة بافلام الفورد الاخرى. الكاميرا ماميا من القطع المتوسط 645 واذكر انني اشتريتها من اي باي مع عدستين. ويبدو لي من تباين الصورة انني استعملت فلتر برتقالي.
ما احببته في هذه الصورة هو انها تجسد طبيعة ولاية لويزيانا وهي تقريبا اجود صورة التقطتها في اراضيها، ما لم اكتشف لاحقا ان لدي صور اخرى التقطتها هناك و قد نسيتها.

Be Sociable, Share!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *