أنا أصور ..شهد ترسم!

 goose's-story-1

كنت قد اخترت هذه الإوزة كموضوع قصة مصورة أعمل عليها كمشروع فوتوغرافي توثيقي في خريف 2008م لـ احد المواد الدراسية. كانت تعيش هذه الإوزة في بحيرة (هفنر) بالقرب من منزلي، في مدينة أوكلاهوما. وكما يبدو أن هذه الإوزة فقدت قدمها اليمنى نتيجة مخلفات صناعية. ولكونها تعيش بقدم واحدة، ولكونها تشكل مثال حي على الجانب القبيح من الشخصية البشرية اخترتها كموضوع صحفي توثيقي بيئي.

 كنت اضطر لزيارة البحيرة لأكثر من مرة كل أسبوع تقريبا لتوثيق حياتها.  كانت ابنتي شهد ترافقني في كثير من الأحيان للتسلية ولوجود أماكن ترفيه للصغار حول البحيرة. كانت شهد حينها لم تبلغ الخامسة بعد، ومغرمة بالألوان والتشكيل.

 التقطت مئات الصور لهذه الإوزة على مدى عدة أسابيع وكنت أعود لتحرير الصور على الكمبيوتر في المنزل. كانت صورة هذه الإوزة أمام ناظري شهد، إما في البحيرة أو على شاشة الكمبيوترأو كصور مطبوعة أجمعها وأفرقها أحيانا على طاولة الطعام لمراقبة تشكل المشروع. وفي احد الايام فاجئتني شهد بهذا الرسم. هذه المشاركة الفنية الطفولية البسيطة والتلقائية لهكذا موضوع تسحتق الاحتفال والمشاركة، كما أعتقد، وكما قالت شهد حين سألتها عن نشر الصورة:  it’s OK

 

بعض الصور من المشروع..

goose's-story-2

goose's-story-3

goose's-story-4

Share:

3 thoughts on “أنا أصور ..شهد ترسم!

  1. ابراهيم الخالدي |

    و الله وحشتني شهد الله يحفظها لك

  2. مصلح جميل |

    أهلين أبراهيم.. ما تشوفش وحش.
    لك وحشة والله.. وتمنياتي لك بالتوفيق أينما كنت.
    وشهد تسلم عليك 🙂

  3. Lubna |

    السلام عليكم

    ماشاء الله، و ربنا يخليلك اياها

    لقد قرأت مواضيع مدونتك و الصور، و أحب أن أقول لك
    انها مدونة رائعة و تصويرك جميل جدا

    وفقك الله لما يحب و يرضى و بارك لك جميع أعمالك

Leave a Reply

Your email address will not be published.Please enter all required information below!