قطط وكلاب شوارع اسطنبول

اذا كنت تزور اسطنبول للمرة الاولى فستلاحظ اعداد كبيرة من الكلاب والقطط في شوارع المدينة وتحديدا بالقرب من المحلات التجارية والمطاعم.

وجود تلك الاعداد من القطط والكلاب له اسباب، ومن ما لاحظته وقرأته ان اهل اسطنبول كرماء مع القطط والكلاب منذ مئات السنين، كما ان مصاريف التخلص من تلك الحيوانات مكلف على الحكومة والشعب التركي ضد قتلها. ومما وجدته بالبحث عن هذه الظاهرة ان البلدية تأخذ الكلاب وتعطيها التطعيمات اللازمة وتعالجها وتعيدها للشوارع التي التقطت منها بعد ان تضع شارة على الاذن للتعريف بالحيوان وانه مر باجراءات التطعيم. وهنا مقالة بالانجليزية كتبها مختصين مفيدة للمهتمين بهذه الظاهرة. الكلاب والقطط تتصرف وكأن الشارع ملكها، وستلاحظ كيف تتجول وتنام بكل اريحية في الشارع وامام المحلات! وبعض القطط تتخذ من مداخل المحلات مكانا لها ولا غرابة فبعض اصحاب المحلات يضعون الماء والاكل على مداخل محلاتهم.

بالنسبة لي كظاهرة غريبة وجدتها فرصة لموضوع تصوير! كنت في البداية التقط صور عابرة لما اجده في الشارع من قطط وكلاب. ثم اصبحت امضي وقت اطول في محاولة التقاط صور اكثر حميمية مستغلا شوارع اسطنبول وواجهات المحلات كخلفية لتلك الصور. الصورة ملتقطة iPhone6s & Canon GX7

مزيد من الصور 

Be Sociable, Share!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *