سيرة ذاتية

مصلح جميل.

“..يبدو المشهد في أعمال هذا الفوتوغرافي كأنه إطلالة من نافذة يراقب فيها المشاهد نهر الحياة عندما يتوقف لحظات قليلة حتى يستريح تحت ظل شجرة أو في عيون وجوه عابرة للمكان والزمان.” جريدة الحياة.

“أعماله تعبر عن شغفه بالحياة..سواء أكان الموضوع المصور إنسانا أم حيوانا أم نباتا، أم مجرد زخرف صغير من زخارف الحياة الكبيرة.” مجلة القافلة.

سيرة فوتوغرافية:

بكالوريوس فنون فوتوغرافية-اتصال جماهيري. تخصص فرعي (ماينور) في الانسانيات من جامعة أوكلاهوما المركزية-امريكا 2010م. تصوير سينمائي وكتابة سكربت من معهد أوكلاهوما السينمائي.

حصل على المركز الأول على مستوى الجامعات الأمريكية في المسابقة السنوية لـ مجلة الصورة الأمريكية 2009م.

تم اختياره للحصول على عضوية مدى الحياة لمنظمة “كابا تا ألفا” التي تعطى بناءا على التفوق الاكاديمي لطلاب الصحافة والاتصال الجماهيري في الجامعات الامريكية .

عمل اثناء دراستة في جامعة أوكلاهوما المركزية كمصور صحفي لصحيفة الجامعة.

حصل على جائزة أبها الثقافية للتصوير الضوئي للعام 2003م، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل.

حصل على جائزة المركز الثاني في قسم التصوير الإبداعي في المسابقة الدولية السنوية لأحد اشهر مجلات التصوير في العالم (بوبيولار فوتوجرافي) 2004م.

عرض له مجموعة من الاعمال الفوتوغرافية في متحف أوكلاهوما للعلوم.

عمل كأول رئيس لنادي التصوير الضوئي بجمعية الثقافة والفنون بالدمام 2007م قبل أن يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة.

شارك في عدة معارض فوتوغرافية محلية ودولية (قطر، الامارات، الكويت، تونس، ايطاليا، المانيا، الصين، الولايات المتحدة الامريكية) وأقام معرضا مشتركا مع الفنان الدكتور طارق الجهني (رحمه الله) في مدينة الخبر عام 2003م.

شارك في تحكيم عدد من المسابقات الفوتوغرافية على مستوى المملكة.

تمت استضافته في عدة أمسيات و محاضرات فوتوغرافية وأدبية في جمعية الثقافة والفنون والنادي الأدبي بالمنطقة الشرقية وجامعة الملك فيصل، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، النادي الادبي بالرياض، وجمعية الثقافة والفنون في الطايف ونجران وغيرها.

بالإضافة، إلى دراسته الأكاديمية المتخصصة في الفنون الفوتوغرافية، حضر دورات تدريبية متخصصة في التصوير في استراليا ودبي وأمريكا.

عضو في عدد من المنظمات العالمية للتصوير الضوئي منها الاتحاد الدولي لفن التصوير والمنظمة الوطنية الامريكية لمصوري الصحافة.

يكتب في الشأن الفوتوغرافي والثقافي المحلي في صحيفة الوطن منذ العام 2003م كصحفي وكاتب متعاون.

**

. معرض الصور .

للتواصل: صفحة أتصل بنا

Be Sociable, Share!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *