وجائزة الاوسكار لأفضل ممثلة مساعدة تذهب إلى..مونيك

 Mo'Niqu 2

في الأول من ديسمبر، قلت في صفحتي في الفيس بوك، أن الممثلة (مونيك) تستحق أن تحصل على الأوسكار عن دورها في فيلم (بريشيس). أما حصولها على جائزة (القولدن قلوب) في دورته الـ67 فقد كنت شبه متأكد منه، لان  القولدن قلوب منحوا الكثير من الجوائز إلى مستحقيها، من وجهة نظري، أي أنني و(رابطة هوليوود للصحافة الاجنبية) في صفحة واحدة في تقدير الأحقية بالجوائز، وخاصة عندما منحوا الممثل (ميكي رورك) عن دوره فيلم المصارع جائزة أفضل ممثل العام الماضي وخذله الأوسكار ليمنحوا جائزة أفضل ممثل إلى (شين بين) عن دوره في الفيلم السقيم (ميلك)، ولكن ربما هي سياسة و ادلجة الأوسكار، ربما.

مونيك، أدت دورا مؤثرا وبأداء عالي شفاف يذكرني بأداء (فيولا ديفس) في فيلم (شك). إلا أن مونيك الفخورة بدورها، قدمت شخصية الأم (ميري جونز) المريضة نفسيا، وقدمت هذه الأم بشكل يثير الفزع والتعاطف. الحزن والغضب. قدمت دور ناسف لأي مشاعر مسبقة تجاه هكذا أم. إن ذلك الأداء الذي قدمته مونيك أداء تاريخي في مسيرتها المتواضعة وربما يحرجها كثيرا في تأدية ادوار أقوى مستقبلا. وربما منحها – الدور- بوابة العبور إلى عالم النجومية حيث تصنع النجوم والأدوار.

حسنا، يبدو أنني أسوق للفيلم وقوم بحملة “ببليسيتي” لهذه الممثلة 🙂 ولكن، الواقع إنني أحتفل بالأداء الرائع القوي ليس إلا. الفيلم، بكل ما فيه من أداء لبقية الممثلين والإخراج والصورة والقصة والرسالة، كلها شكلت عملا دراميا يستحق التسويق له. إذا.. بعد أسابيع من الآن ستظهر النتائج وارى هل ستفوز مونيك! حينها سأكتب عن الفيلم وأنقل بعض ما كتب عنه وعن أداء مونيك.

مصدر الصورة/yahoo movies

Share:

2 thoughts on “وجائزة الاوسكار لأفضل ممثلة مساعدة تذهب إلى..مونيك

  1. أنمار فتح الدين |

    أتفق معك في روعة مونيك لكن يا رجل شون پين أبدع في ميلك و الله قرب يغير نظرتي عن الشواذ عامة صح ميكي رورك كان أحسن بكثير بس شون بدع صراحة

  2. مصلح جميل |

    اهلين أنمار.. وصفي لفيلم ميلك بالسقيم ربما بناءا على ناحية سايكولوجية لاني ما تقبلت الفيلم نفسيا.. واعترف ان هكذا وصف غير موضوعي.. ولكن شين بين ممثل رائع بلا شك… شكرا لك اخي انمار.

Leave a Reply

Your email address will not be published.Please enter all required information below!